تبنى مبادرة العمل عن بُعد

تبنى مبادرة العمل عن بُعد

15 أغسطس, 2019

 

جعل فريقك يعمل معا أصبح أمرا أكثر أهمية من أي وقت مضى، فوفقا لـSalesforce يجد 86 % من الموظفين والمدراء التنفيذيين أن فشل مقر العمل ينبع من انعدام وجود التعاون. ويتطلب تحقيق التقدم في العمل وجود فريق يتمتع بمستوى عال من الثقة والاحترام، ولن يصل أي فريق إلى التضافر المثالي بدون بعض الجهد، إليك 5 طرق كي تجعل فريقك يعمل مع بعضهم البعض بشكل سلس، وفقا لـinc:



شارك جدولك

عندما يكون كل عضو من فريقك مشغولا بالعمل على مشاريعه، فإن إيجاد الوقت من أجل الاجتماع والعمل معا يبدو مستحيلا، لذلك يجب عليك أن تحدد نظاما يقوم فيه كل عضو من فريقك بالتمكن من الوصول إلى جداول الأعضاء الآخرين.



اجعل الشفافية سياسة

أحد أكبر مسببات زعزعة ثقة الفريق هو الخوف من المواجهة، ففي العادة يكون أعضاء الفريق خائفين جدا من معالجة السلوك الإشكالي بشكل مباشر، وبدلا من ذلك يتحدثون مع بعضهم البعض، بدون حل أي مشكلة فعليا، وفي حين أنه ليس من الممكن دائما تجاوز هذا الأمر، إلا أن من المهم القيام بكل ما تستطيع به حتى تجعل مشاركة النقد البنّاء أمرا مرحبا به، وفي نفس الوقت أمرا ضروريا.



تبنى العمل عن بُعد

يخفف العمل عن بعد التوتر والضغط على الموظف، وتعطي بيئة العمل الجديدة دفعة إبداعية مفيدة، كما أنه يقدم تصورا فريدا للتعاون.

فعندما يعمل شخص ما خارج المكتب، سيكون مجبرا على استخدام المدى الكامل من أدوات التعاون، أما في المكتب قد يكون من السهل تجاهل الأخرين.



حسّن اجتماعاتك

الاجتماعات هي أحد أهم الطرق لجعل الفريق متوافقا أكثر، ولكن أكثر من 37 مليار دولار تُسرف على اجتماعات غير إنتاجية سنويا، وأحد أعظم التحديات التي يواجهه المكتب، هو كيفية التشجيع والحفاظ على التعاون بدون مضيعة الوقت والمال على اجتماعات منظمة أسبوعيا، والخطأ الكبير الذي يرتكب عند التخطيط للاجتماعات هو وضع الاحتياجات عالية المستوى، مخاوف الشركة والمخاوف التنفيذية، على كل شيء آخر.


وفي حين أن الاجتماعات مهمة، من أجل إصدار التوجيهات، إلا أنه يجب على الفريق المتعاون أن يعقد الاجتماعات التعاونية.



تشجيع الفشل

من المعروف في الأعمال اليوم، بأن الفشل يمكن أن يكون تجربة قيّمة، ورغم ألمه، إلا أنه من المهم في بعض الأحيان أن تسمح لأعضاء فريقك بأن يخاطروا ويضعوا جهودا في المشاريع الضعيفة، حتى يتعلموا منها.


/86-من-الموظفين-يعزون-فشل-مقر-العمل-لانعدام-التعاون